تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المدن » كمبوندات التجمع الخامس بالتقسيط | كمبوندات تحت الانشاء بالتجمع » كمبوند فيفث سكوير التجمع الخامس | عيوب فيفث سكوير والمميزات

كمبوند فيفث سكوير التجمع الخامس | عيوب فيفث سكوير والمميزات

كمبوند فيفث سكوير التجمع الخامس

معلومات عن كمبوند فيفث سكوير

كمبوند فيفث سكوير هو مشروع سكني يقع في منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وهو من إنتاج شركة المراسم العقارية. يتميز هذا الكمبوند بعدة مميزات ومزايا، وفيما يلي بعض المعلومات الهامة حوله:

  • مشروع فيفث سكوير هو مجمع سكني راقي تم تطويره من قبل شركة المراسم العقارية. يقع المشروع في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من الجامعة الأمريكية ووسط المدينة، مما يجعله قريبًا من معالم رئيسية في المدينة.
  • تمتد مساحة المشروع على مساحة تبلغ 158 فدانًا وتتوفر فيه وحدات سكنية متنوعة تشمل فيلات، شقق سكنية، منازل مزدوجة، وتاون هاوس. مساحات الوحدات تتنوع وتتضمن فيلات تصل مساحتها إلى 350 متر مربع، وشقق تتراوح مساحتها من 80 متر مربع إلى 270 متر مربع، والمنازل المزدوجة تبدأ من 300 متر مربع، وتاون هاوس تبدأ من 250 متر مربع.
  • أسعار الوحدات تتنوع أيضًا، حيث تبدأ أسعار الفيلات من 4 مليون جنيه مصري، وأسعار الشقق السكنية تبدأ من 2,800,000 جنيه مصري، وأسعار المنازل المزدوجة تبدأ من 5 مليون جنيه مصري، وأسعار التاون هاوس تبدأ من 3,400,000 جنيه مصري.
  • يقدم مشروع فيفث سكوير العديد من المزايا والمرافق الفاخرة، ويتضمن تصميمًا معماريًا راقيًا مع مساحات خضراء ومسطحات مائية تجمل البيئة المحيطة. كما يوفر أنظمة سداد مرنة تبدأ بمقدم يصل إلى 10% وأقساط تمتد حتى 8 سنوات.

يعتبر مشروع فيفث سكوير وجهة سكنية مميزة ومرموقة في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة احد مشروعات شركة المراسم والتى مؤخرا تم عملت كمبوند المراسم الشيخ فى نيو زايد حيث يجمع بين الفخامة والمرافق الحديثة والموقع المتميز.

  1. الموقع: يقع كمبوند فيفث سكوير في منطقة التجمع الخامس، وهي منطقة حيوية ومميزة في القاهرة الجديدة. يتيح الموقع الاستراتيجي سهولة الوصول إلى مختلف مناطق القاهرة الكبرى والمعالم الرئيسية.
  2. التصميم والبنية التحتية: تم تصميم الكمبوند بعناية فائقة باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة. يحتوي المشروع على مساحات خضراء وبحيرات اصطناعية جميلة، مما يضيف للبيئة المحيطة به جاذبية خاصة. كما تم تصميم الوحدات السكنية بأناقة ورقي.
  3. الوحدات السكنية: يتوفر في كمبوند فيفث سكوير وحدات سكنية متنوعة، بما في ذلك شقق سكنية بمساحات مختلفة لتناسب احتياجات مختلفة من المقبلين على الشراء.
  4. الأسعار وأنظمة السداد: يعتبر كمبوند فيفث سكوير ملائمًا من حيث الأسعار، حيث تتوفر الوحدات بأسعار معقولة مقارنة بمشاريع أخرى في المنطقة. كما توفر الشركة أنظمة سداد مرونة ويسر لتسهيل عملية الشراء.
  5. المميزات الإضافية: يقدم الكمبوند مجموعة من المزايا والمرافق الإضافية مثل أماكن الترفيه والمطاعم والمقاهي والمدارس والمرافق الصحية والأماكن التجارية، مما يجعله مجتمعًا متكامل الخدمات.
  6. المنافسة مع كمبوندات أخرى: يتنافس كمبوند فيفث سكوير مع أبرز كمبوندات التجمع الخامس مثل كمبوند تاج سيتي وغيرها، ويحاول تقديم مزايا فريدة وأسعار منافسة لجذب المستثمرين والمشترين.

مساحة و تصميم كمبوند فيفث سكوير:

يمتد كمبوند المراسم فيفث سكوير في التجمع الخامس على مساحة تبلغ 158 فدانًا، وقد تم تقسيم هذه المساحة بين وحدات سكنية ومساحات خضراء رائعة. يتيح هذا التصميم الفريد للسكان الاستمتاع بجمال الطبيعة والهدوء والخصوصية داخل المشروع.

  • كمبوند فيفث سكوير في التجمع الخامس يعتبر واحدًا من أحدث وأفخم المشروعات السكنية في المنطقة، حيث تم تصميم جميع الوحدات السكنية بأسلوب يتسم بالرحابة والأناقة، مع إطلالات مميزة على المساحات الخضراء والمسطحات المائية التي تزين المنطقة.
  • الوحدات السكنية في المشروع متنوعة وتتضمن شققًا مستقلة ودوبلكس وبنتهاوس، مما يتيح للمشترين الاختيار الذي يتناسب مع احتياجاتهم وأسلوب حياتهم. وبالإضافة إلى الوحدات السكنية، يوفر كمبوند فيفث سكوير التجمع الخامس مجموعة من المرافق والخدمات المتكاملة التي تسهم في توفير حياة عصرية وراقية للسكان.
  • أما عن مساحات الوحدات، فهي متنوعة حيث تبدأ مساحة الشقق السكنية من 130 متر مربع وتصل إلى 270 متر مربع. وتتراوح مساحات التاون هاوس بين 250 متر مربع و 350 متر مربع، بينما تتراوح مساحات المنازل المزدوجة من 300 متر مربع وما فوق. تمتاز الفيلات بمساحات تبدأ من 350 متر مربع، وتتيح للسكان اختيار الوحدة التي تلبي تمامًا احتياجاتهم.
  • قد اهتمت بتصميم وتخصيص المساحة بعناية. يمتد المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 158 فدانًا، حيث تم تخصيص 20% من هذه المساحة الكبيرة للمباني، بينما تم احتفاظ بباقي المساحة لإنشاء المناطق الخدمية والمساحات الخضراء.
  • يتميز كمبوند المراسم فيفث سكوير بأنه مبني على ارتفاع أعلى من مستوى الأرض بحوالي 12 مترًا، وهو يتألف من دور أرضي بالإضافة إلى ثلاثة أدوار علوية توجد فوقه. هذا التصميم العمراني يسمح بتوفير إطلالات مميزة للوحدات السكنية ويضفي طابعًا فريدًا على المشروع.

يتضمن كمبوند المراسم فيفث سكوير العديد من أنواع الوحدات السكنية، بما في ذلك الشقق والفلل المستقلة والفلل بروف والتاون هاوس، وتأتي هذه الوحدات بمساحات متنوعة تناسب مختلف الاحتياجات وبأسعار مميزة. يمكن للسكان الاستمتاع بتصميمات عالمية الجودة ومجموعة كاملة من الخدمات التي تجعلهم يعيشون حياة هادئة ومريحة مع الاستفادة من المساحات الخضراء المتوفرة.

موقع كمبوند فيفث سكوير

يقع كمبوند المراسم فيفث سكوير Fifth Square في منطقة المربع الذهبي بالتحديد في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهو موقع استراتيجي يمتاز بقربه من العديد من المشاريع والمناطق الهامة في القاهرة الجديدة. يقع المشروع بجوار أكبر المشاريع السكنية في التجمع الخامس، ويطل على عدد من المحاور والمناطق الرئيسية في المنطقة.

  1. يبعد كمبوند فيفث سكوير التجمع الخامس مسافة 5 دقائق فقط عن الجامعة الأمريكية، مما يجعله موقعًا مثاليًا للطلاب وأولياء الأمور. ويبعد 10 دقائق عن منطقة مصر الجديدة و20 دقيقة عن وسط البلد، مما يتيح للسكان الوصول بسهولة إلى مختلف مناطق القاهرة الكبرى
  2. موقع فيفث سكوير في القاهرة الجديدة هو من أبرز مزايا هذا المشروع العقاري الرائع. يقع فيفث سكوير بالتحديد في منطقة المربع الذهبي (جولدن سكوير) على شارع التسعين الشمالي في التجمع الخامس، وهذا الموقع الاستراتيجي يمنحه مزيجًا فريدًا من الخصائص التي تجمع بين الحيوية والرقي والأمان في آن واحد.
  3. تتميز هذه المنطقة بكونها بعيدة عن التكدس السكاني وتلقي اهتمامًا كبيرًا من قبل الجهات المسؤولة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للسكن. بالإضافة إلى ذلك، يقع فيفث سكوير بالقرب من الأماكن والمنشآت الخدمية الهامة مثل مصر الجديدة ووسط المدينة، حيث يمكن الوصول إليهما في غضون 10 و20 دقيقة على التوالي. كما يقع على بعد خمس دقائق فقط من الجامعة الأمريكية، مما يجعله موقعًا مثاليًا للطلاب وأسرهم.
  4. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في المنطقة مولات كبرى معروفة بالقاهرة ونوادي رياضية، مما يجعلها مكانًا يلبي جميع احتياجات السكان. يضاف إلى ذلك، توجد أيضًا مجموعة من المشروعات السكنية الأخرى في نفس المنطقة مثل كمبوند PK2 بالم هيلز، وكمبوند جاليريا مون فالي العربية جروب، وكمبوند صبور، وكمبوند ميفيدا إعمار، وكمبوند فيليت سوديك، وكمبوند ليك فيو، مما يزيد من مستوى الأمان ويوفر المزيد من المرافق والمحلات التجارية في المنطقة.
كمبوند فيفث سكوير
كمبوند فيفث سكوير

المناطق المجاورة للكمبوند

يقع كمبوند فيفث سكوير Fifth Square في منطقة المربع الذهبي (جولدن سكوير) في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهذا الموقع الاستراتيجي يجعله محاطًا بالعديد من المناطق المجاورة الهامة، بما في ذلك:

  1. مصر الجديدة: تقع مصر الجديدة على بعد مسافة قصيرة من فيفث سكوير، حيث يمكن الوصول إليها في غضون عشر دقائق تقريبًا. مصر الجديدة هي إحدى المناطق التاريخية والتجارية الرئيسية في القاهرة وتحتضن العديد من المطاعم والمحلات التجارية والأنشطة الترفيهية.
  2. وسط المدينة: يمكن الوصول إلى وسط المدينة في غضون 20 دقيقة من فيفث سكوير. وسط المدينة يعد مركز الأعمال والتسوق والترفيه في القاهرة، ويضم العديد من المتاجر الفاخرة والمطاعم والمعالم السياحية.
  3. الجامعة الأمريكية: يبعد كمبوند فيفث سكوير عن الجامعة الأمريكية مسافة خمس دقائق فقط. هذا يجعله خيارًا مثاليًا للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين يرغبون في العيش بالقرب من الحرم الجامعي.
  4. مولات ومراكز تجارية: توجد مجموعة من المولات والمراكز التجارية الكبرى بالقرب من كمبوند فيفث سكوير، مما يسهم في تلبية احتياجات التسوق والترفيه للسكان.
  5. نوادي رياضية: تتوفر نوادي رياضية متعددة في المناطق المجاورة لكمبوند فيفث سكوير لممارسة الأنشطة البدنية واللياقة البدنية.

مميزات كمبوند فيفث سكوير:

يعد كمبوند المراسم فيفث سكوير Fifth Square من أفخم المجمعات السكنية في القاهرة الجديدة، حيث يقدم حياة عصرية راقية تتسم بالرفاهية والاستمتاع بالطبيعة.

  1. مساحات خضراء وحدائق: تتوسط المساحات الخضراء الشاسعة كافة وحدات الكمبوند، مما يمنح السكان الفرصة للاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي.
  2. حمامات سباحة مميزة: يتميز الكمبوند بتصميم حمامات السباحة الجذابة التي توفر مناطق للاسترخاء والترفيه.
  3. أمان 24/7: تضمن الحراسة والأمن على مدار الساعة سلامة السكان وممتلكاتهم.
  4. موقف خاص للسيارات: تتوفر مواقف خاصة للسيارات لسكان الكمبوند لتوفير سهولة وراحة في الوصول إلى منازلهم.
  5. نوافير وبحيرات صناعية: تُضفي النوافير الاصطناعية والبحيرات الصناعية على المشروع مناظر بانورامية جميلة.
  6. كلاب هاوس: توفير خدمات لرعاية الكلاب لمرافقة السكان الذين يمتلكون حيوانات أليفة.
  7. مرافق تجارية: يحتوي الكمبوند على منطقة تجارية عالمية تقدم الخدمات والمتاجر للسكان.
  8. مناطق للأطفال: توفير مناطق مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية للأطفال.
  9. نادي اجتماعي: وجود نادي اجتماعي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات لسكان الكمبوند.
  10. مناطق للشواء والحفلات: توفير مناطق مخصصة للشواء وإقامة الحفلات للسكان.
  11. صالة رياضية: صالة مجهزة بأحدث الألعاب الرياضية لممارسة النشاطات البدنية
  12. مناطق هادئة للجلوس: وجود مناطق مميزة وهادئة مختلفة داخل المساحات الخضراء للجلوس والاستمتاع بالهدوء والطبيعة.
  13. المؤسسات التعليمية: المنطقة تضم العديد من المدارس الدولية والجامعات الشهيرة، مما يتيح للسكان الحصول على تعليم ممتاز وانتقالية سهلة بين المناطق المختلفة في القاهرة.

كمبوند فيفث سكوير: يعتبر كمبوند فيفث سكوير واحدًا من أبرز مشروعات شركة المراسم العقارية في التجمع الخامس. يضم المشروع وحدات سكنية متنوعة تلبي احتياجات مختلف العملاء.

الاسعار وانظمة السداد كمبوند فيفث سكوير:

يعتبر كمبوند فيفث سكوير واحدًا من المشاريع العقارية في التجمع الخامس بأسعار جذابة ومتنوعة، مما يجعلها فرصة استثمارية مثيرة. بدايةً، يتميز بأنه يوفر شقق بمساحة تبدأ من 90 متر مربع بسعر 3,500,000 جنيه مصري، وتزيد الأسعار تدريجياً مع زيادة مساحة الوحدة وتنوعها.

  • من ناحية أخرى، يتاح في المشروع فيلات بمساحات تبدأ من 250 متر مربع بسعر يبدأ من 9,100,000 جنيه مصري. يتيح الكمبوند للمستثمرين والمقبلين على الشراء فرصة الاختيار بين الوحدات بناءً على احتياجاتهم وقدراتهم المالية.
  • وتعد الأسعار التنافسية في كمبوند فيفث سكوير إحدى العوامل التي تجعلها فرصة استثمارية جذابة، مع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق المتوفرة داخل المشروع. يُتوقع أن تشهد الأسعار زيادة مستمرة في المستقبل القريب، مما يعزز جاذبية هذه الفرصة الاستثمارية للمستثمرين.

انظمة السداد:

تقدم شركة المراسم الدولية للتطوير العقاري أنظمة دفع مرنة لمشروع كمبوند فيفث سكوير في التجمع الخامس، مما يجعل الاستثمار في هذا المشروع أكثر جاذبية. تتضمن هذه الأنظمة الآتي:

  1. 0% مقدم وتقسيط على 4 سنوات: يتيح للعملاء دفع 0% كمقدم وتقسيط قيمة الوحدة السكنية على مدى 4 سنوات.
  2. 5% مقدم و5% بعد 3 شهور وتقسيط الباقي على 6 سنوات: هذا النظام يتيح للعملاء دفع 5% كمقدم مع إمكانية دفع 5% بعد مرور 3 شهور وتقسيط المبلغ المتبقي على مدى 6 سنوات.
  3. 10% مقدم و10% بعد 3 شهور وتقسيط على 8 سنوات: يمكن للعملاء اختيار دفع 10% كمقدم مع إمكانية دفع 10% إضافية بعد 3 شهور، ثم تقسيط الباقي على مدى 8 سنوات
  4. دفع مقدم 5% والباقي بالتقسيط حتى 8 سنوات: يمكن للعملاء دفع مقدم يبلغ 5% من قيمة الوحدة السكنية، والباقي يمكن تقسيطه على مدى فترة تصل إلى 8 سنوات. في هذا الخيار، سيتم استلام الوحدة بعد مرور سنة أو سنة ونصف تبعًا للاتفاق.

بالإضافة إلى هذه الأنظمة، تقدم الشركة نظامًا جديدًا باسم “شركاء وليس فقط عملاء”، حيث يتعاون العميل مع الشركة ويدفع 50% فقط من قيمة الوحدة السكنية، مما يتيح للشركة امتلاك النصف الآخر من الوحدة. يُطبق هذا النظام على الوحدات الفندقية ويمكن أن يسهم في زيادة عائد الاستثمار من خلال تأجير الوحدة بنجاح.

التقسيط:

  • كمبوند فيفث سكوير يعتبر خيارًا جذابًا للعملاء الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات دون الحاجة إلى دفع المبلغ الكامل مقدمًا. بفضل هذا النظام، يمكن للعملاء الاستفادة من مزايا ملكية العقار والاستفادة من الإيرادات المستقبلية بعد استلام الوحدة بشكل كامل. إضافةً إلى ذلك، يتيح النظام أيضًا للشركة المطورة توفير التمويل اللازم لاستكمال المشروع.
  • توفير أقساط متساوية على مدى 4 سنوات يمكن أن يخفف العبء المالي على العميل ويجعل الاستثمار في الكمبوند أكثر إمكانية لمجموعة أوسع من الأشخاص. هذا يعكس التزام الشركة المطورة بتقديم خيارات سداد مرنة تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة وتسهم في تعزيز الجاذبية العقارية للمشروع.

تلك الأنظمة تسمح بمرونة كبيرة في عمليات الدفع وتسهل على العملاء الاستفادة من فرصة الاستثمار في كمبوند فيفث سكوير في التجمع الخامس.

عيوب كمبوند فيفث سكوير:

يبدو أن كمبوند فيفث سكوير في التجمع الخامس يعتبر مشروعًا سكنيًا متكاملًا بمزاياه العديدة والتي تميزه على العديد من الجوانب. ومن الصعب العثور على عيوب كبيرة في المشروع، ولكن يمكن تحديد بعض الجوانب التي قد تعتبر عيوباً بالنسبة لبعض الأشخاص:

  1. الازدحام: مع زيادة الطلب على العقارات في التجمع الخامس، قد يواجه السكان الازدحام المروري في بعض الأوقات خاصة في فترات الذروة.
  2. القيود: قد تفرض القيود على بعض الأنشطة داخل الكمبوند، مثل الحيوانات الأليفة أو بعض الأنشطة التجارية، وذلك حسب سياسات الإدارة.
  3. مشكلات الصيانة: كمبوند كبير يتطلب صيانة دورية للبنية التحتية والمرافق العامة، وقد تواجه بعض مشكلات الصيانة من وقت لآخر.
  4. الأسعار: قد تعتبر بعض الوحدات في الكمبوند مكلفة بالنسبة لبعض العملاء، وهذا يعتمد على ميزات الوحدة وحجمها.
  5. قوانين السكن: يجب على السكان الامتثال للقوانين واللوائح الصادرة من الإدارة العقارية في الكمبوند، وقد تكون هناك قيود على بعض الأنشطة

تجدر الإشارة إلى أن معظم هذه العيوب ليست فرضية بالضرورة وتعتمد على احتياجات وتفضيلات كل فرد. إجمالاً، يعد كمبوند فيفث سكوير مشروعًا سكنيًا متميزًا مع مزايا كبيرة وتوفير جودة معيشية عالية لسكانه.